كيف أتعلم المحادثة باللغة الهولندية بطلاقة


الكثير من متعلمي اللغة الهولندية يرغبون في التمكن من التحدث بها بطلاقة وسلاسة, لكن للأسف أغلب متعلمي اللغة الهولندية لا يعرفون الطريقة الصحيحة لتعلم اللغة الهولندية بطلاقة وربما يتبعون كيفية خاطئة وغير مجدية. في هذا المقال سوف أعرض عليك بعض الطرق والأساليب التي ستمكنك إن شاء الله إن اتبعتها من تعلم المحادثة والكلام باللغة الهولندية بطلاقة وبسرعة.

1- تعلم اللغة الهولندية بطلاقة من خلال قراءة القصص
أول شيء يجب أن تبدأ به كمتعلم للغة الهولندية هو قراءة القصص المشوقة, لأن هذه الخطوة سوف تجعلك تحب اللغة الهولندية وترغب في تعلمها, وذلك يرجع إلى تشويق القصة وروعة أسلوبها كما انك ستتمكن من تعلم عبارات أساسية ومهمة من أجل الطلاقة في اللغة الهولندية. لكن إن كنت مبتدئ في اللغة الهولندية لا يجب أن تبدأ بقراءة الروايات الكلاسيكية التي تحتوي على الكثير من الكلمات الهولندية الصعبة والأساليب المعقدة, بل اشتري قصص الأطفال أو قصص مخصصة لمتعلمي اللغة الهولندية كلغة أجنبية وقم بقراءتها,و بعد مدة يمكنك أن تنتقل إلى قراءة الكتب والروايات الهولندية المختلفة.




2- تعلم اللغة الهولندية بطلاقة بمشاهدة الأخبار على التلفاز
تختلف الكلمات التي يستعملها الناطقون باللغة الهولندية من مجال إلى مجال, قد يكون عدد الكتب التي قرأتها في الهولندية كثيرا, لكن عندما تشاهد الأخبار تجد صعوبة في فهم بعض العبارات والكلمات الهولندية, لأن الهولندية المستعملة في الأخبار تختلف عن الهولندية المستعملة في الكتب والروايات. لهذا أعتقد أنك تحتاج إلى الاستماع يوميا إلى الأخبار باللغة الهولندية لكي تعرف طريقة التحدث بالهولندية في القضايا المعاصرة والقضايا السياسية.

3- تعلم اللغة الهولندية بطلاقة عن طريق الشات / الدردشة
الشات هو وسيلة رائعة لكي تستعمل الكلمات التي تعلمتها, كما أنه وسيلة سوف تجنبك من عناء حفظ نفس الكلمة الهولندية مرات متعددة, لأن استعمال الكلمات الهولندية الصعبة التي تعلمتها أثناء القراءة هو الطريقة الأفضل والأكثر فعالية لكي تتذكرها وتجعلها تثبت في ذهنك.
هناك عدد كبير من غرف الدردشة على الانترنت, قم بالبحث عن التي تناسبك وابدأ بالبحث عن صديق تمارس وتتدرب معه على اللغة الهولندية.

4- تعلم اللغة الهولندية بطلاقة عن طريق السكايب
السكايب skype هو طريقة تمكنك من التحدث مع الأشخاص بالصوت عبر الانترنت, هناك العديد من الأشخاص الذين تمكنوا من تعلم لغات أجنبية كثيرة بطلاقة عن طريق السكايب skype. لكن لكي تتعلم من تعلم الهولندية بهذه الطريقة يجب أن تكون على الأقل قادرا على التعبير عن أفكارك باللغة الهولندية البسيطة, كما أنك تحتاج إلى أن تفهم الشخص الذي تتحدث معه. أكتب مقالا على أحد المنتديات الخاصة بتعلم اللغة الهولندية تطلب فيها حاجتك إلى شخص تتدرب معه على تحدث اللغة الهولندية من خلال السكايبskype  وسوف تجد إنشاء الله العديد من الناس الذين سيسرون بالتحدث معك.
 (يمكنك أن تكتب عنوان بريدك وأسمك في الأسفل على مربع التعليقات وسوف يرد عليك القراء الآخرون إن كان بينهم من التدرب على المحادثة باللغة الهولندية عن طريق السكايب)

لديك سؤال؟ دعنا نساعدك بالاتصال بنا عبر صفحة خدمات