20 طريقة لتعلم اللغة الهولندية عبر الانترنت




الانترنت هو  الوسيلة الأفضل لتعلم اللغة الهولندية, لأن الانترنت يحتوي على كل ما يتعلق بتعلم الهولندية من كتب وقواميس وفيديوهات بالمجان. كما أن هناك عددا لا محدودا من المواقع الالكترونية التي تحتوي على مقالات ومواضيع ومقاطع فيديو لتعليم اللغة الهولندية. لهذا أعتقد أنه من ا لمستحيل أن تجد صعوبة في العثور على مواد لتعلم اللغة الهولندية على الانترنت. هذه عشرون طريقة أرجون أن تستفيد منها في تعلم اللغة الهولندية على الانترنت.
1- تعلم اللغة الهولندية من موقع يوتوب
كلنا يعرف موقع يوتوب, وربما البعض يقضي فيه أكثر يومه وهو يشاهد فيديوهات مختلفة عادة لا تنفعه في شيء, لماذا إذا لا تتعلم اللغة الهولندية من يوتوب؟ هل تعلم أنك تستطيع تعلم اللغة الهولندية حتى مستوى الاحتراف فقط بمشاهدة الفيديوهات التعليمية للغة الهولندية على اليوتوب؟ نعم, يمكنك أن تتعلم الكثير من يوتوب إن كنت تشاهد فقط الفيديوهات النافعة والقيمة من حيث المحتوى.
2- تعلم اللغة الهولندية من مترجم غوغل:
مترجم غوغل  شيء مدهش وابتكار رائع بالفعل, استعمله شخصيا في تعلم اللغة الهولندية, يمكنك أن تكتب أي جملة باللغة العربية ويترجمها لك "مترجم غوغل" في أقل من لمح البصر, كما أنه يقوم بقراءة الجملة والعبارات الهولندية بصوت واضح وجميل. طريقة تعلم اللغة الهولندية من "ترجمة غوغل" هي أن تقوم بكتابة جملة باللغة الهولندية الفصحى ثم تترجمها إلى اللغة الهولندية وتقرأها, ثم بعد ذلك تغير كلمة واحدة في هذه الجملة ثم تعيد قراءتها حتى تتعلم تنسيق وتركيب الجملة والكلمات الهولندية الصعبة في نفس الوقت. لكن عليك أن تكون حذرا, فليست كل ترجمات غوغل دقيق, ففي أغلب الأحيان يعطيك ترجمة غير مفهومة وخاطئة.
3- تعلم اللغة الهولندية بالمشاركة في المنتديات الهولندية
هل تحب كرة القدم؟ هل تحب التكنولوجيا؟ يمكنك إذن تعلم اللغة الهولندية بالمشاركة في المنتديات الهولندية التي تتحدث عن كرة القدم أو عن التكنولوجيا. المشاركة في منتدى باللغة الهولندية سوف يساعدك على تعلم مهارات الخاطب عن طريق الكتابة بالهولندية, كما أنك سوف تتعلم الكثير من المعلومات المفيدة من الأعضاء الآخرين.
4- تعلم اللغة الهولندية عن طريق السكايب
السكايب برنامج رائع ومجاني للتخاطب والدردشة, لكن السكايب هو كذلك برنامج مفيد في تعلم اللغات الأجنبية. يمكنك أن تبحث عن شخص يتحدث باللغة الهولندية وتكون معه صداقة عبر السكايب, يمتاز السكايب بإمكانية التحدث بالصوت الشيء الذي سوف يساعدك على تعلم التحدث والتكلم باللغة الهولندية بسهولة.
5- تعلم اللغة الهولندية عبر قوقل
كم مرة بحثت على غوغل باللغة الهولندية ثم أعطاك غوغل جملة بديلة للبحث وقام بتصحيح أخطاءك الإملائية؟ نعم, كل مرة تبحث فيها على غوغل باللغة العربية أو اللغة الهولندية فهو يقوم بتصحيح أخطاءك. تعلم اللغة الهولندية بهذه الطريقة تقوم على أساس التأكد من صحة ودقة الجمل الهولندية التي تريد كتابتها في موضوع للغة الهولندية, كلما شككت في جملة معينة قم حالا بكتابتها على محرك البحث غوغل وسوف يقوم بصحيح خطأك.
6- تعلم اللغة الهولندية بإنشاء مدونة باللغة الهولندية:
لا أحد منا ينكر بأن الكتابة باللغة الهولندية تساعد على تعلم وتثبيت ما سبق أن تعلمته من الكلمات والعبارات الهولندية, لهذا فإنه عليك أن تكتب باستمرار باللغة الهولندية لكي تتعلم بشكل أفضل. الانترنت يجعل الكتابة تجربة أفضل وأحسن, يمكنك إنشاء مدونة باللغة الهولندية على الانترنت وتكتب فيها خواطرك وأفكارك, هذا سوف يعطيك الفرصة لاستعمال الكلمات والعبارات الهولندية التي تعلمتها, كما أن الكثير من الناس من أنحاء العالم سوف يقومون بالتعليق على مقالاتك وعلى خواطرك وقد يكون منهم من يصحح أخطاءك التي تقترفها باللغة الهولندية, هكذا سوف تتعلم اللغة الهولندية وتكون مقروءا لدى الكثير من الناس.
7- تعلم اللغة الهولندية عبر البالتولك:
البالتولك هو تطبيق مجاني يسمح لك بتكوين غرفة دردشة بشكل مجاني, أو يمكنك أن تدخل إلى غرفة دردشة قائمة مسبقا. الشيء الممتاز في البالتولك هو انك تستطيع أن تتعلم منه اللغة الهولندية, هناك غرف دردشة خاصة بمتعلمي اللغة الهولندية على البالتولك, حاول أن تجدها وتستفيد منها, سوف تصادف هناك الكثير من العرب والأجانب الذين يتعلمون اللغة الهولندية وسوف تتعلم منهم الكثير وستستفيد من تجاربهم.
8- تعلم اللغة الهولندية بقراءة المدونات الهولندية:
هناك الكثير من المدونات الممتازة باللغة الهولندية على الانترنت, قراءة هذه المدونات سوف تفيدك كثيرا وستتعلم منها عبارات وكلمات انجليزية كثيرة لا يمكن أبدا أن تجدها في الكتب والروايات, لأن المدونين عادة ما يكتبون اللغة الهولندية بشكل بسيط يشبه أسلوب الكلام في الحياة اليومية.
9- تعلم اللغة الهولندية على الانترنت بالاستماع للبودكاست:
هل سبق أن سمعت بالبودكاست؟ البودكاست هو طريقة لنشر الملفات الصوتية على الانترنت بحيث تسمح لكل شخص بالاستماع لها في أي وفي أي مكان. هناك الكثير من مواقع البودكاست باللغة الهولندية على الانترنت, هناك بودكاست عن التكنولوجيا والفن والأدب والتاريخ وتعليم الهولندية الخ. ابحث على غوغل عن البودكاست الذي تريد الاستماع إليه باللغة الهولندية وستجد الكثير من مواقع البودكاست المفيدة.
10- تعلم اللغة الهولندية بالاستماع للراديو على الانترنت:
الردايو كان ولا يزال من أفضل الطرق لتعلم اللغة الهولندية, لأنه يحتوي فقط على الصوت بدون صورة مما يقلص من عوامل تشتيت الذهن أثناء الاستماع للغة الهولندية. بفضل الانترنت يمكنك أن تستمع لأي إذاعة راديو باللغة الهولندية, هناك برامج تسمح لك بالاستماع لكل الإذاعات العالمية بجودة صوت عالية. مع الراديو سوف تتعلم اللغة الهولندية وتكتسب أحدث الكلمات والعبارات التي تدخل اللغة الهولندية كل يوم.
11- تعلم اللغة الهولندية بمشاهدة القنوات الفضائية على الانترنت:
لا أحد ينكر  فضل القنوات الأجنبية وإفادتها لمتعلم اللغة الهولندية, لأن القنوات الفضائية تمكنك من أن تشاهد برامج وأفلام مختلفة باللغة الهولندية وتتعلم اللغة الهولندية دون أن تحس بذلك, لأن المشاهدة تجعلك تستمتع وتتعلم في نفس الوقت. الآن, هناك مواقع كثيرة وبرامج حاسوبية عديدة تسمح لك بمشاهدة أغلب القنوات التلفزيونية على حاسوبك عبر الانترنت. هكذا سوف تتعلم اللغة الهولندية من القنوات الفضائية وتستمتع بوقتك.
12- تعلم اللغة الهولندية بالاستماع للكتب الصوتية / المسموعة:
الاستماع هو من أفضل الطرق لتعلم اللغة الهولندية, لكن الاستماع للكتب المسموعة هو أفضل طريقة لتعلم الهولندية بالاستماع. هناك الكثير من المواقع الالكترونية التي تحتوي على الكتب المسموعة باللغة الهولندية, أشهر موقع هو "ليبريفوكس", هذا الموقع يحتوي على آلاف الكتب المسموعة بالهولندية, تعلم الهولندية من خلال الاستماع للكتب الصوتية سوف يجعلك فصيحا ومتقنا للغة الهولندية إلى حد الإبداع.
13- تعلم اللغة الهولندية من ويكيبيديا الهولندية:
من لم يسمع بأضخم موسوعة إلكترونية على الانترنت "ويكيبيديا", هذه الموسوعة تحتوي على عدد صخم من المقالات باللغة الهولندية, قراءة هذه المقالات طريقة أخرى لتعلم اللغة الهولندية وإثراء رصيدك المعرفي في نفس الوقت. في الحقيقة قراءة مقالة واحدة من ويكيبيديا الهولندية سوف تؤتي أكلها وتبين لك مدى أهمية تعلم الهولندية عبر ويكيبيديا.
14- تعلم اللغة الهولندية عبر الفيسبوك:
الفيسبوك أكبر شبكة اجتماعية على الانترنت, أغلب المستعملين لهذه الشبكة لا يدركون حقا إمكانية تعلم اللغة الهولندية عبر الفيسبوك. لكن في الحقيقة يمكنك أن تستغل وتستفيد من الفيسبوك في تعلم اللغة الهولندية, وتلخيص الفكرة هي أن تقوم بربط صدقات على الفيسبوك مع أجانب ناطقين باللغة الهولندية وتتجنب الناطقين بالعربية, لأنك بهذه الطريقة سوف تصادف كل يوم صفحات مختلفة يتم مشاركتها على الفيسبوك, لكن هذه الصفحات لن تكون مكتوبة بلغة إلا  اللغة الهولندية, الشيء الذي سيجعلك تتعرض يوميا للمحتوى الانجليزي وتزيد من فرصة القراءة والاستماع والمشاركة بالهولندية.
15- تعلم اللغة الهولندية عبر تويتر:
تعلم الهولندية عبر تويتر هو طريقة أخرى جميلة وسهلة لتعلم الهولندية من الانترنت, وفكرة تعلم اللغة الهولندية من خلال تويتر لا تختلف كثيرا عن تعلم الهولندية من الفيسبوك, كل ما عليك القيام به هو متابعة المواقع الهولندية التي تهم عبر تويتر وكلما كان هناك جديد في الموقع سوف تستلمه عبر بريدك الالكتروني.
16- تعلم اللغة الهولندية عبر الألعاب الإلكترونية:
هل تحب الألعاب الإلكترونية أو العاب الحاسوب؟ إن كنت تحبها فقد تتعلم اللغة الهولندية فقط بممارسة هوايتك المفضلة. توجد على النت مواقع مخصصة لتعلم اللغة الهولندية عبر ألعاب الحاسوب, وتتنوع هذه الألعاب من حيث المادة التعليمية, فهناك ألعاب حاسوب لتعلم قواعد اللغة الهولندية وهناك ألعاب حاسوب لتعلم الكلمات والمفردات باللغة الهولندية كما أن هناك ألعاب كمبيوتر لتعلم النطق باللغة الهولندية.
17- تعلم اللغة الهولندية عبر الاستماع للموسيقى:
إن كنت من هواة الموسيقى الغربية فأنت تستطيع تعلم اللغة الهولندية بالاستماع للموسيقى التي تفضلها, ستجد تقريبا كل الأغاني الهولندية على موقع يوتوب, قم بالبحث عن كلمات الأغاني, استمع للأغنية وأقرأ الكلمات في نفس الوقت, هكذا سوف تتعلم اللغة الهولندية بالاستماع للموسيقى التي تفضلها, كما أنك ستتذكر الكثير من العبارات والكلمات الهولندية بفضل إيقاع الموسيقى.

18- قم بتهيئة القرص الصلب باستعمال نظام تشغيل ويندوز باللغة الهولندية:
ما هي لغة نظام التشغيل الذي تستخدمه؟ هل هي اللغة الهولندية أو اللغة العربية؟
قم بتغير نظام التشغيل واستعمل ويندوز باللغة الهولندية, هذا سوف يسمح لك بتعلم الكلمات والمصطلحات الهولندية التقنية والتي تتعلق بالانترنت و الحاسوب.
19- تعلم اللغة الهولندية بقراءة كلمات الأفلام:
مشاهدة الأفلام طريقة أخرى تساعدك على تعلم اللغة الهولندية, لكن كثيرا ما يكون من الصعب فهم ما يقوله الممثلون باللغة الهولندية لأنهم يتحدثون بسرعة كبيرة. لكن لحسن الحظ هناك مواقع خاصة على الانترنت تسمح لك بقراءة كلمات الأفلام, تحتوي هذه المواقع على ملفات بي دي أف لجميع كتابة الفيلم.
20-  استعمل قاموس اللغة الهولندية الالكتروني أثناء قراءتك على لصفحات الويب باللغة الهولندية
هل تعلم أن هناك قواميس كمبيوتر رائعة وسريعة في الترجمة, هذه القواميس تسمح لك بترجمة الكلمة من اللغة الهولندية إلى اللغة العربية بمجرد الضغط والنقر على الكلمة. أفضل قاموس انترنت للترجمة من الهولندية إلى العربية بسرعة هائلة هو قاموس غوغل الخاص بمتصفح كروم.


لديك سؤال؟ دعنا نساعدك بالاتصال بنا عبر صفحة خدمات